الرجاء الضغط على السؤال لمعرفة الإجابة

الدروس

نحن لا نقدم حاليا دورات على الانترنت. جميع دوراتنا هي دورات شخصية، نحن نركز على التعلم القائم على انجاز المشاريع و التطبيق العملي مع الآخرين في بيئة تعاونية بإشراف دائم من المدربين الخبيرين.

التدريب الشخصي يساعد في تحقيق عدة اهداف . يعلم الطلاب كيفية العمل في فريق ، مما يمنح الطلاب إمكانية التواصل المباشر مع المدربين وزملاء الدراسة والتعاون معا لتحقيق أفضل نتائج.

إذا كنت ترغب في البدء من خلال الدورات على الانترنت و تريد ان تسمع نصيحتنا في ذلك, فإننا نصحك أن تلقي نظرة على هذا المقال (14 من مصادر التعلم عبر الإنترنت لمطور ويب.)

يركز الفصل الدراسي على المحاضرات و التمرينات ومناقشات حول البرمجة. هناك وقت للمختبر سوف يقضى في مشاريع جماعية ، وفي الواجبات المنزلية ، والحصول على مساعدة فردية من المعلمين والمدرسين

أسابيع المشروع هي أسابيع مخصصة من الجدول للتركيز على تطوير مشاريع مع مجموعتك. هذه هي فرصة للعمل مع طلاب آخرين في مشروع كبير يضيف إلى تجربتك كطالب ويزيد من خبرتك . سوف يكون العمل في مساحة عمل مشتركة مع المدربين والمساعدين التقنيين.

تستخدم الدورة التدريبية بعض الكتب الإضافية بالاضافة الى الإنترنت ، والدروس ، والبرامج التعليمية ، بالإضافة إلى العديد من المهام والاختبارات القصيرة

المشاريع الجماعية والبرمجة التشاركية ستكون أيضا إضافة إلى تجربتك.

من خلال دورات البرمجة 401 ، سوف يستمع الطلاب أيضًا من المتحدثين الضيوف أو يتعلمون من مناهج التطوير الوظيفي.

التطور الوظيفي

الغوص و الانغمار والتجربة العملية هي المفتاح للتعلم السريع للأدوات ولغات البرمجة التي ستحتاجها في العمل كمطور برامج محترف.

برنامجنا يستقبل أفراد طموحين ويعملون بجد ويوجهون كل قواهم خلال عدة أشهر من التدريب المكثف للتعلم.

هذه العملية قد تكون أسرع للطلاب الذين لديهم بالفعل بعض التدريب والخبرة الشخصية أوانهم مروا بتدريب على البرمجة أثناء العمل. إذا كنت مبتدئًا ، فابدأ رحلتك في من خلال دورة البرمجة 101 أو دورة البرمجة 102.

إجراءات القبول

اذا كنت حديث العهد بالبرمجة, سوف نقدم لك دورة البرمجة 101, خلال ورشة عمل تستمر يوم واحد معدة و مخصصة للأشخاص المهتمين بالبرمجة و يريدون معرفة إذا كانت البرمجة مناسبة لهم أم لا. سوف تلقي نظرة على تجربة فريق Code Fellows وفريق قسم التكنولوجيا الحديثة في التعليم , وتتعرف على كيفية بناء المواقع الالكترونية بنفسك باستخدام المعايير المستخدمة من قبل خبراء البرمجة.

اذا كنت حديث العهد بالبرمجة, سوف نقدم لك دورة البرمجة 101, خلال ورشة عمل تستمر يوم واحد معدة و مخصصة للأشخاص المهتمين بالبرمجة و يريدون معرفة إذا كانت البرمجة مناسبة لهم أم لا. سوف تلقي نظرة على تجربة فريق Code Fellows وفريق قسم التكنولوجيا الحديثة في التعليم , وتتعرف على كيفية بناء المواقع الالكترونية بنفسك باستخدام المعايير المستخدمة من قبل خبراء البرمجة.

يتم حفظ مقعدك في دورتي البرمجة 101 أو البرمجة 102 بمجرد دفع ثمن ورشة العمل. يتم حفظ مقعدك في الدورات التدريبة البرمجة 201 والبرمجة 301 والبرمجة 401 بمجرد استلام البريد الإلكتروني الخاص بالقبول ، وتوقيع العقد ، ودفع قيمة الدورة.

  • يوفر قسم التكنولوجيا الحديثة تجربة تعليمية غامرة تركز على بناء عقلية مهندس البرمجيات لدى الطلبة/ المتعلمين من الألف إلى الياء، وتضعهم ضمن بيئة مشاريع العمل الحقيقية، فيكونون كجزء من فريق عمل متكامل؛ ليكتسبوا خلال فترة دراستهم المهارات العملية التي تميزهم عن غيرهم، وتجعل منهم منافسين أقوياء على أبرز الشواغر في السوق التقني المحلي والعالمي على حد سواء. ويتم تحقيق ذلك من خلال التركيز على ثلاثة جوانب:
    • المنهاج العملي دائم التحديث والذي يواكب متطلبات سوق العمل التقني حول العالم، والمقدم بدعم من جهات عالمية، كـأكاديمية "Code Fellows" الأمريكية. يركز المحتوى على تطوير الطلبة/المتعلمين يوماً بعد يوم، ليطبقوا مهارات متجددة طوال فترة دراستهم، بدءاً من المهارات التقنية والرقمية، ووصولاً إلى مهارات تطوير الذات (career development skills) المطلوبة في أي بيئة عمل، مثل مهارات التشبيك، ومقابلات العمل، وطرق البحث عن وظيفة، وتقديم السيرة الذاتية، واللغة الإنجليزية.
    • الطاقم التدريسي المطّلع والمُمارِس للمهن التكنولوجية بِحرَفية وخبرة عالية
    • المرافق الجامعية التي تحاكي تماماً بيئات العمل في كبرى شركات التكنولوجيا العالمية كـ "إكسبيديا". يشمل طابق القسم 9 غرف صفية ومختبرات، ومساحة عمل مشتركة، و4 غرف اجتماعات، و4 غرف معزولة الصوت للدراسة، وصالة داخلية وخارجية، وقاعة عرض كبيرة، بالإضافة إلى مطبخ صغير مشترك، ليعيش الطلبة التجربة الواقعية التي سيخضونها في أماكن عملهم بعد تخرجهم.
  • يقدم القسم شهادات معتمدة عالمياً، حيث يتم التعاون مع جهات عالمية مرموقة لتقديم محتوى المناهج. ويتم اختيار الجهات الداعمة للمنهاج بعناية بناءً على سمعتها، وأثرها الحقيقي على الطلبة، وقد بدأ القسم رحلة تعاونه الأولى مع أكاديمية "Code Fellows" الأمريكية التي وصلت نسبة طلبتها الذين نجحوا في تأمين وظائف بعد التخرج إلى 93% من بين جميع الطلبة/المتعلمين.
  • تناسب البرامج التعليمية التي يقدمها القسم شريحة واسعة من الجمهور من مختلف مستوياتهم التقنية، وتضم كلاً من:
    • طلبة تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهندسة
    • خريجو تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والهندسة
    • الباحثون عن العمل من الخريجين من مختلف التخصصات
    • العاملون بالمجال الرقمي ممن يطمحون إلى إعادة إحياء مهاراتهم وتطويرها ليكونوا مواكبين لتغيرات سوق العمل التقني
    • كل من يرغب في البحث عن فرص جديدة والبدء بمسار مهني جديد لتغيير حياته ومستقبله للأفضل
    • حملة شهادات التوجيهي
    • الطلبة الذين لم يحالفهم الحظ بالتوجيهي ولديهم الاهتمام بالمجالات التكنولوجية
  • يمكن لكل طالب مهتم بالتسجيل أن يخوض اختبار مستوى قبل البدء بالدراسة، لتحديد المرحلة الدراسية الأكثر ملاءمة لمستوى مهاراته التقنية: مبتدئ والمتوسط و المتقدم.
  • عند اختيار الطالب أو الطالبة لبرامج الدورات القصيرة، تتاح له إمكانية التسجيل في المساقات أي وقت على مدار العام، فمثلاً، يمكن لطالب الجامعة اختيار عطلته الصيفية لدخول المساق والحصول على شهادة عالمية في أشهر، ويمكن للموظف استغلال إجازته السنوية لتعلم شيء جديد.
  • يواصل قسم التكنولوجيا الحديثة تعزيز علاقاته وتعاونه مع كبرى شركات التقنيات في الأردن ليتم ترشيح الطلبة الذين أثبتوا تميزهم خلال فترة الدراسة للعمل لدى هذه الشركات.
  • تستمر المناهج الموجودة حالياً في قسم التكنولوجيا الحديثة بالتطور والتحديث، كما سيتم – بناءً على الدراسات التي يجريها القسم بشكل دوري - إطلاق مناهج جديدة تواكب التغيرات الرقمية والمتطلبات الحقيقية في أسواق العمل التقنية المحلية والعالمية مثل: تخصصات الذكاء الاصطناعي، وعلم الروبوتات، وعلم البيانات، والقرصنة الأخلاقية، والأمن السيبراني، وقاعدة البيانات المتسلسلة (Blockchain).
  • يتيح قسم التكنولوجيا الحديثة الفرصة للطلبة الشغوفين للحصول على منح دراسية مجانية ضمن برامجه المختلفة.